القضارف : عبق نيوز
احتفل مستشفى حسين مصطفى التعليمي للأطفال بولاية القضارف باليوم العالمي للأنيميا المنجلية، الذي يوافق التاسع عشر من يونيو من كل عام، وذلك بحضور وتشريف المدير العام لوزارة الصحة بالولاية الوزير المكلّف د. أحمد الأمين آدم، إلى جانب مدير عام المستشفى د. أحمد عبدالله فضل الله، ومدير قسم الأنيميا المنجلية بالمستشفى اختصاصي الأطفال د. زاهر العاقب، وعدد من الكوادر الطبية والصحية وأسر الأطفال المرضى.
وأكد د. أحمد الأمين آدم خلال الاحتفال اهتمام وزارة الصحة بتطوير خدمات تشخيص وعلاج مرضى الأنيميا المنجلية، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها مستشفى حسين مصطفى التعليمي للأطفال في تقديم الرعاية الطبية المتخصصة للأطفال المصابين بالمرض، ومؤكداً التزام الوزارة بدعم البرامج الصحية الرامية إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة لهذه الشريحة المهمة.
من جانبه أوضح د. أحمد عبدالله فضل الله أن الاحتفال يأتي في إطار تعزيز الوعي المجتمعي بمرض الأنيميا المنجلية والتعريف بأهمية الاكتشاف المبكر والمتابعة الطبية المنتظمة، مشيراً إلى أن المستشفى يواصل تقديم خدمات متكاملة للمرضى عبر العيادات المتخصصة والكوادر المؤهلة.
فيما استعرض د. زاهر العاقب جهود قسم الأنيميا المنجلية بالمستشفى والبرامج التوعوية والعلاجية التي يتم تنفيذها لصالح المرضى، مؤكداً أهمية رفع مستوى الوعي الصحي حول المرض وطرق التعامل معه للحد من مضاعفاته وتحسين حياة المصابين.
وتضمن الاحتفال فقرات تكريمية و توعوية وتثقيفية تناولت طبيعة مرض الأنيميا المنجلية وأعراضه وسبل الوقاية من مضاعفاته، إلى جانب التأكيد على أهمية الفحص المبكر والمتابعة الدورية والعناية الصحية المستمرة للمرضى، بما يسهم في تعزيز فرصهم في التمتع بحياة صحية ومنتجة.


