33.9 C
Khartoum
الثلاثاء, يونيو 23, 2026

ديوان الزكاة يوقع مذكرة تفاهم وشراكة مع الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون

إقرأ ايضا

ام درمان : عبق نيوز

وقّع ديوان الزكاة اليوم مذكرة تفاهم وشراكة وتعاون مع الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون، وذلك بحضور الأستاذ إبراهيم البزعي المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، والأستاذ النور معنى مدير القناة القومية والأستاذ الوليد مصطفى مدير التلفزيون ، وعدد من مديري البرامج بالهيئة.
من قبل ديوان الزكاة حضور الأستاذ موسى يوسف مدير عام إدارة الدعوة والإعلام، والأستاذ عوض إبراهيم مدير المكتب التنفيذي للأمين العام، والدكتور معاوية عبيد مدير الإعلام
وأكد الأمين العام لديوان الزكاة، الدكتور *يحيى عبد الله القمراوي*، أن هذه المذكرة تمثل بداية مرحلة جديدة من التعاون المثمر بين المؤسستين، مشيراً إلى أن الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون تمتلك الإمكانيات والقدرات الإعلامية اللازمة لإيصال رسائل الزكاة وبرامجها إلى المكلفين وجمهور المتعاملين مع الديوان في مختلف أنحاء البلاد.
وأوضح القمراوي أن الشراكة تهدف إلى تعزيز التوعية بشعيرة الزكاة، وإبراز الأنشطة والبرامج التي ينفذها الديوان على المستوى الاتحادي والولائي، مبيناً أن السودان يمر بمرحلة مفصلية تتطلب تضافر الجهود من أجل خدمة الإنسان والمساهمة في إعادة إعمار الدولة.
وأضاف أن لديوان الزكاة أدواراً مهمة في دعم المجتمع خلال المرحلة الراهنة، وأن التعاون مع الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون سيسهم في تقديم برامج متنوعة ذات أبعاد اجتماعية وثقافية وتوعوية، إلى جانب توظيف الدراما والبرامج المختلفة لخدمة قضايا الزكاة وتعزيز الوعي المجتمعي.
من جانبه، أعرب الأستاذ *الوليد مصطفى* مدير التلفزيون عن سعادته بتوقيع مذكرة الشراكة بين الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون وديوان الزكاة، مؤكداً أن الاتفاقية تشمل مجالات متعددة للتعاون، من بينها تغطية أنشطة وبرامج الديوان وتوظيف المنصات والبرامج الإذاعية والتلفزيونية المختلفة للتعريف برسالته وأهدافه.
وأشار إلى أن الهيئة ستعمل على تضمين قضايا الزكاة وبرامجها ضمن البرامج الدينية والثقافية والتربوية والاجتماعية، مؤكداً حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع ديوان الزكاة بما يسهم في خدمة المجتمع وتحقيق أهداف التنمية والتكافل الاجتماعي.

مقالات تهمك أيضا

الأكثر قراءة