38 C
Khartoum
الأربعاء, يونيو 24, 2026

المركز القومي لمكافحة الألغام يطلق حملة مسح ميداني في “الكدابة” “العلقة” بمحلية ام رمتة بالنيل الابيض

إقرأ ايضا

ام رمتة : عبق نيوز

انطلقت بمحلية أم رمتة حملة مسح ميداني شامل لمخلفات الحرب، نظمها المجلس القومي لمكافحة الألغام في قريتي الكدابة والعلقة، وذلك بإشراف مباشر من الاستخبارات العسكرية بالمحلية.

الحملة تأتي ضمن جهود إزالة آثار حرب مليشيا الدعم السريع التي شهدتها المنطقة، بهدف حماية المواطنين من خطر الأجسام الغريبة والمتفجرات.

وأوضح الملازم أول محمد حجازي، قائد الاستخبارات العسكرية بأم رمتة، أن عمليات المسح التي ينفذها المركز القومي ستستمر حتى العاشر من أغسطس الجاري، وتستهدف بصورة خاصة المناطق المتأثرة بالحرب لاستخراج مخلفاتها قبل أن تتسبب في أضرار للمدنيين.

من جانبه، قال الأستاذ عادل محمد آدم إسماعيل، ضابط الارتباط المجتمعي بمنظمة “جسمار”، إن الحملة تشمل كافة مناطق المحلية، وتأتي استجابة لـ4 بلاغات وردت من منطقتي العلقة والكدابة.

وناشد المواطنين بعدم الاقتراب من أي جسم غريب أو مشبوه، والإبلاغ الفوري عنه عبر الرقم المجاني *6060*. وأشار إلى أنه تم بالفعل استخراج عدد من الأجسام الغريبة، فيما لا تزال أجسام أخرى تحتاج لأجهزة متخصصة.

وثمن ممثل منظمة جسمار دور الأجهزة الأمنية والعُمد والمشايخ في تذليل الصعاب وتسهيل مهام الفرق الميدانية أثناء عملها بقرى المحلية المختلفة.

مقالات تهمك أيضا

الأكثر قراءة