29.2 C
Khartoum
الجمعة, يونيو 26, 2026

لدى لقائه اللجنة الدولية للصليب الأحمر …والي الخرطوم يشيد بالدعم الذي قدمته اللجنة لقطاع المياه ويرحب بالمنظمات شريطة ألا تمارس العمل السياسي

إقرأ ايضا

الخرطوم : عبق نيوز

التقى الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزه بمكتبه اليوم وفد عال من اللجنة الدولية للصليب الأحمر قادم من جنيف ونيروبي بجانب مكتب السودان وذلك بحضور المدير العام الوزير المكلف لوزارة الثقافة والإعلام والسياحة الأستاذ الطيب سعد الدين ومدير هيئة مياه ولاية الخرطوم مهندس محمد احمد عوض وإدارة محطة المناره.
وقدم مدير هيئة مياه الولاية تقريرا تحدث فيه عن الدعم الذي قدمته اللجنة الدوليه للصليب الأحمر حيث قامت بدعم محطات المياه بعدد ٢٤ مضخه وجاري العمل في توفير ٢٦ أخرى بالإضافة لتوفير مواد التنقية والتعقيم وقطع الغيار بالإضافة للترتيبات الجاريه لدعم الهيئة بعدد ٢ كرين زنة ٢٥ طن و١٠ طن وأضاف مدير الهيئة انه تم التفاوض معهم للدخول في تنفيذ مشروع محطة مياه الحريزاب شمال كرري وتزويد الابار بالطاقة الشمسية.
من جانبه رحب والي الخرطوم بعودة اللجنة الدولية للصليب الأحمر للعمل بمقرها بالخرطوم مشيدا بالدعم الذي قدمته للولايه في قطاع المياه لافتا الي أن الولايه في مرحلة الأعمار تحتاج إلى الدعم وتشجيع عمل المنظمات في المجال الإنساني ماعدا التي لها اجنده سياسية وأضاف ان ولاية الخرطوم لاتزال تستقبل اعدادا من القادمين من الولايات التي تدور فيها الحرب وطرح الوالي للجنه المساعده في إكمال مجمع مياه ودالبشير الذي يخدم مواطنين يحتاجون إلى الدعم.

مقالات تهمك أيضا

الأكثر قراءة