33.7 C
Khartoum
الأحد, يونيو 28, 2026

إزالة رواكيب تعرقل أعمال تطهير قنطرة (48) بميجر طابت في مشروع الجزيرة

إقرأ ايضا

مدني : عبق نيوز
محاسن عثمان نصر

واصلت وحدة أمن مشروع الجزيرة حملاتها لإزالة التعديات على مرافق ومنشآت المشروع، حيث تمكنت من إزالة رواكيب كانت تعيق سير أعمال تطهير قنطرة الكيلو (48) التابعة لقسم ري طابت بوادي شعير.

وجاءت العملية عقب إفادة من إدارة عمليات ري شمال الجزيرة أشارت إلى أن انتشار عدد من الرواكيب، التي تحولت إلى سوق مصغر على الجسر الرئيسي للقنطرة، أدى إلى تعطيل عمل الكراكة المكلفة بإزالة الإطماء والحشائش من صينية القنطرة.

وبتوجيه من رئيس فرعية الحصاحيصا، الملازم مروان محمد صالح، تحركت قوة من وحدة أمن قسم وادي شعير إلى الموقع، حيث تمت إزالة الرواكيب الواقعة على حرم ميجر طابت. وأفادت الوحدة بأن أصحاب الرواكيب استجابوا للإزالة طواعية ودون اعتراض، مما أتاح استئناف أعمال الكراكة وفق البرنامج المقرر لتطهير الميجر والقنطرة.

وفي سياق متصل، أوقفت وحدة أمن قسم وادي شعير المزارعة إقبال جار النبي بمنطقة النمرة (16) بترعة زنقاحة شرق، لمخالفتها الدورة الزراعية بزراعة محصول “القصاد الرابع”. وبحسب الوحدة، أقرت المزارعة بالمخالفة وأبدت اعتذارها، كما قامت بردم “أبوعشرين”، وتمت معالجة الأمر بصورة نهائية.

مقالات تهمك أيضا

الأكثر قراءة