33.7 C
Khartoum
الأحد, يونيو 28, 2026

مفوضية العون الإنساني بشمال كردفان تدشن مشروع “السقيا” لتوفير المياه مجاناً بالأبيض

إقرأ ايضا

الابيض : عبق نيوز

دشنت مفوضية العون الإنساني بولاية شمال كردفان اليوم بإدارية الأبيض شمال بمحلية شيكان مشروع “السقيا” الإنساني الذي تنفذه بالشراكة مع عدد من المنظمات الوطنية والأجنبية بحضور المدير التنفيذي لمحلية شيكان وعدد من القيادات التنفيذية بالمحلية والمفوضية فيما جاءت ضربة البداية للمشروع عبر منظمة (LM) العالمية.

وأوضح مفوض العون الإنساني بالإنابة الأستاذ محمد الفاتح عمر أن المشروع يستهدف تسيير (150) تانكر مياه بسعة (100) برميل للتانكر الواحد لتغطية أحياء مدينة الأبيض عبر الوحدات الإدارية المختلفة وتوزيع المياه مجاناً للمواطنين بما يسهم في تخفيف أعباء الحصول على مياه الشرب.

وأشار إلى أن حكومة الولاية عبر مفوضية العون الإنساني تمضي في تنفيذ مشروع لحفر 61 بئر مياه بالتعاون مع منظمة ميرسي كور إلى جانب إنشاء محطات لتحلية المياه مزودة بالمضخات بهدف تحسين خدمات مياه الشرب بالولاية.

من جانبها أكدت مدير إدارية الأبيض شمال الأستاذة نعمة محمد شريف أن التنسيق المسبق مع اللجان الإدارية ولجان الأحياء أسهم في تسهيل عمليات توزيع المياه وضمان وصولها إلى المستفيدين مشيدة بتعاون الشركاء والمجتمع المحلي في إنجاح المشروع.

وأعرب عدد من المواطنين عن تقديرهم للمبادرة مؤكدين أنها جاءت في توقيت مناسب وأسهمت في تخفيف معاناتهم في الحصول على مياه الشرب معربين عن شكرهم لمفوضية العون الإنساني والمنظمات الشريكة ومحلية شيكان على اهتمامهم بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين رغم الظروف التي تشهدها مدينة الأبيض.

مقالات تهمك أيضا

الأكثر قراءة