33.7 C
Khartoum
الأحد, يونيو 28, 2026

وزير الثقافة والإعلام والسياحة بولاية الخرطوم يفتتح معرض “الصور التي تحكي: صمود الوطن..

إقرأ ايضا

الخرطوم : عبق نيوز

افتتح الأستاذ الطيب سعد الدين وزير الثقافة والإعلام والسياحة بولاية الخرطوم ظهر اليوم معرض “الصو التي تحكي: صمود الوطن.. التعافي وفرحة العودة” والذي تنظمه جمعية نادي الإعلام السوداني “جناس” وتستمر فعالياته حتى يوم غد الاحد بمركز أم درمان الثقافي.
وقال الأستاذ الطيب سعد الدين وزير الثقافة والإعلام والسياحة بالولاية إن المعرض يعتبر الأول من نوعه في البلاد، مثمنا دور جمعية نادي الإعلام السوداني والمشاركين في المعرض من الفنانين والمصورين والتشكيليين والجهد الذي بذلوه حتى يرى هذا المعرض النور.
وأشار الوزير إلى اهمية تبني مثل المعرض وتعميمه على الاماكن الحيوية والمطار ونقله للعرض في السفارات بالخارج بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة خاصة أنها توثق للانتهاكات التي قامت بها المليشيا.
من جهته أشار الأستاذ عبد الله بشير رئيس جمعية نادي الإعلام السوداني إلى حرصهم على إقامة المعرض والذي يوثق لفترة هامة في حياة السودانيين، كما أنه يهدف إلى الإسهام في معالجة الشروخ التي لحقت بوجدان المواطنين العائدين بفعل التشرد والنزوح، مؤكدا أن إقامة مثل المعرض يؤكد ان الريادة الثقافية قد عادت للعاصمة.
وقدم رئيس الجمعية الشكر لوالي الخرطوم ووزير الثقافة على وقفتهم وتشجيعهم لإقامة هذا المعرض.
وتحدث خلال احتفال الافتتاح الأستاذ محمد يوسف الفتايابي رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، مبينا أن الصورة في عالم اليوم الذي يعاني من الحروب والكوارث، ليست مجرد ضوء وظل لكنها وثيقة انسانية تتجاوز حدود الزمان والمكان. وقال أن المعرض يحتوي على قسم للمعاناة التي عاشها المواطنون خلال فترة وجود المليشيا، واعتبر ان الصورة تحمل دليلا على كل خراب مر على السودان بسبب هذه المليشيا، وكذلك نقلت الصورة معاناة المواطن، وحملت دلالات على وحدة الوجدان السوداني والدعوة لنبذ القبلية.
وجاء افتتاح المعرض وسط حضور واهتمام إعلامي، حيث يشارك 13 مصورا وتشكيليا من داخل وخارج السودان في أعمال المعرض.
وجاء افتتاح المعرض وسط حضور واهتمام إعلامي، حيث يشارك 13 مصورا وتشكيليا من داخل وخارج السودان في أعمال المعرض.

مقالات تهمك أيضا

الأكثر قراءة