الخرطوم : عبق نيوز
قام وفد من حكومة ولاية الخرطوم بزيارة للمقر الجديد لمركز الفضاء العالمي للثقافة والإعلام والسياحة وضم الوفد وزير التنمية الاجتماعية الأستاذ صديق حسن فريني ووزير الثقافة والإعلام والسياحة الأستاذ الطيب سعد الدين والمدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الأستاذ سيف الدين مختار. كما شارك في الزيارة مولانا أحمد حسن العوض خليفة مسجد الخيف ومدير مركز الخيف للتدريب ومولانا جبريل شوقار حافظ القرآن والداعية المعروف والناشط الاجتماعي رشاد الجاك. ومن جانب المركز الأمين العام بالإنابة عادل سنادة والاستاذان صلاح حبيب ويوسف عبد المنان رئيس ونائب رئيس قطاع الثقافة
وتأتي الزيارة في إطار الشراكة بين ولاية الخرطوم ومركز الفضاء العالمي للثقافة والإعلام في البرامج الثقافية والإعلامية والاجتماعية والدعوة والإرشاد كما تأتي الزيارة في إطار الترتيب لافتتاح المقر الجديد للمركز خلال الأيام القادمة.
وقدم الأمين العام لمركز الفضاء بالإنابة الأستاذ عادل سنادة تنويرا للوفد تناول فيه الدعم والرعاية التي يجدها المركز من رئيس مجلس السيادة والبرامج التي نفذها المركز بالشراكة مع وزارة الثقافة والإعلام والسياحة تحت رعاية والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان في اطار برامج مكافحة خطاب الكراهية وتعزيز برامج العودة الطوعية ومعالجة الآثار الاجتماعية للحرب عبر أمسيات تم اختيار مواقعها بعناية فضلاً عن برنامج عبير الأمكنة الذي سيقوم بتوثيق الأمكنة والأزمنة والشخوص الذين أثروا وجدان الشعب السوداني كما تطرق سنادة لخطة المركز لتكوين قطاعات متخصصة في الدراما والغناء ونادي الصحافة والدعوة والإرشاد.
المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان أعرب عن سعادته بإستضافة مركز الفضاء داخل المحلية والذي سيعزز من الدور الريادي لامدرمان في كل ضروب الفنون بعد أن تعافت وعادت لدورها
من جهته قال وزير الإعلام بولاية الخرطوم أن الشراكة مع المركز أثمرت خارطة واضحة من البرامج وفق رؤية مدروسة ستغطي كافة الجوانب.
وزير التنمية الاجتماعية صديق فريني قال أنه بعد أن اطلع على خطة وبرنامج المركز قرر الدخول في شراكة مثمرة تدعم القضايا الإجتماعية التي تشكل واحدة من الهموم التي تعمل الوزارة لتنظيم ورش عمل متخصصة لمعالجتها


