33.5 C
Khartoum
الإثنين, يونيو 22, 2026

إبادة مواد غذائية فاسدة بدنقلا وتأكيد على تعزيز الرقابة لحماية المستهلك

إقرأ ايضا

دنقلا : عبق نيوز

في خطوة تعكس اهتمام السلطات المحلية بحماية صحة المواطنين وتعزيز السلامة الغذائية، نفذت إدارة الشؤون الصحية ورقابة الأطعمة بوحدة دنقلا الإدارية عملية إبادة كميات من المواد الغذائية الفاسدة بلغت نحو طنين، وذلك بحضور المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الدكتور مكاوي الخير الوقيع ومدير وحدة دنقلا الإدارية الأستاذ نصر الدين عوض.
وأكد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الدكتور مكاوي الخير الوقيع أن صحة المواطن تأتي على رأس أولويات المحلية، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الشؤون الصحية وإدارة رقابة الأطعمة في متابعة الأسواق والتصدي للمواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي. وأوضح أن المحلية ستواصل دعم برامج الرقابة والتفتيش بما يسهم في حماية المواطنين وضمان سلامة الغذاء المتداول بالأسواق.
من جانبه، شدد مدير وحدة دنقلا الإدارية الأستاذ نصر الدين عوض على أهمية رفع الوعي المجتمعي بقضايا السلامة الغذائية، مؤكداً أن صحة المواطن تمثل أولوية قصوى. ودعا المواطنين إلى ضرورة التأكد من تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية قبل شراء واستهلاك المواد الغذائية، باعتبار ذلك أحد أهم وسائل الوقاية والحفاظ على الصحة العامة.
وفي السياق ذاته، أعربت مدير الصحة بوحدة دنقلا الإدارية الأستاذة نجلاء ميرغني عن تقديرها للدعم الذي تجده الإدارة من المدير التنفيذي لمحلية دنقلا ومدير الوحدة الإدارية، مؤكدة أن الكمية التي تم ضبطها وإبادتها تقدر بنحو طنين من المواد الغذائية الفاسدة. كما أشادت بجهود إدارة رقابة الأطعمة والعاملين فيها في تنفيذ الحملات التفتيشية ومتابعة الأسواق بصورة مستمرة.
وناشدت نجلاء المواطنين بضرورة الانتباه لتواريخ الصلاحية عند شراء السلع الغذائية والإبلاغ عن أي منتجات يشتبه في عدم صلاحيتها، مؤكدة أن سلامة الغذاء مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر جهود الجهات المختصة والمواطنين على حد سواء.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار الحملات الرقابية الدورية التي تنفذها إدارة الشؤون الصحية ورقابة الأطعمة بوحدة دنقلا الإدارية، بهدف تعزيز الصحة العامة وحماية المستهلك من المخاطر المرتبطة بتداول الأغذية الفاسدة.

مقالات تهمك أيضا

الأكثر قراءة