28.1 C
Khartoum
الأربعاء, يونيو 24, 2026

من خلال لقائه وفد مبادرة الأبيض الصمود والي شمال كردفان : *الشراكات المجتمعية والمبادرات شكلت سندا حقيقيا للقوات المسلحة وجهود الحكومة

إقرأ ايضا

الابيض : عبق نيوز

جدد والي ولاية شمال كردفان الأستاذ عبد الخالق عبد اللطيف وداعة الله حرص حكومة الولاية على دعم الشراكات المجتمعية والمبادرات الشعبية وتحويلها إلى برامج ومشروعات تسهم في خدمة المواطنين وتعزيز الاستقرار بالولاية.

جاء ذلك لدى لقائه وفد مبادرة “الأبيض الصمود” الذي ضم عدداً من القيادات والقطاعات والفعاليات المجتمعية،حيث أكد الوالي أن المبادرات المجتمعية ظلت تمثل سنداً حقيقياً للقوات المسلحة والقوات المساندة لها، كما أسهمت بصورة فاعلة في دعم جهود حكومة الولاية خلال المرحلة الماضية.

وقدم الوالي تنويراً حول الأوضاع الأمنية والخدمية بالولاية، مستعرضاً الجهود المبذولة لتأمين معاش المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية علي رأسها المياه، مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من التكاتف والتنسيق بين الجهد الرسمي والمجتمعي لمواجهة التحديات وتعزيز الأمن والاستقرار.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمحلية شيكان الأستاذ عبد الناصر عبدالله أن المحلية تعمل على معالجة قضايا المياه بجملة من التدخلات فضلاً عن الخدمات الأساسية الأخرى مع استصحاب المبادرات المجتمعية، التي تعزز من دور المحلية في ذلك مبيناً أن اللقاء أتاح فرصة لمناقشة العديد من القضايا التي تهم المواطنين، كما تم التأمين على تكوين غرفة طوارئ خدمية لتأمين الاحتياجات الضرورية للمواطنين.

وفي السياق ذاته أكد عضو مبادرة “الأبيض الصمود” الأستاذ محمد صالح أن الوفد قدم رؤية المبادرة فيما يلي الأمن وتحسين الخدمات، خاصة في مجالي المياه والخدمات المرتبطة بحياة المواطنين، مشيراً إلى أن مدينة الأبيض تستضيف أعداداً كبيرة من الوافدين مما يستدعي مضاعفة الجهود لتوفير الخدمات الأساسية.

وأضاف أن اللقاء كان مثمراً وأسهم في تعزيز التنسيق بين المبادرات المجتمعية والجهات الرسمية، لافتاً إلى أن والي الولاية قدم شرحاً مفصلاً حول جهود الحكومة وخططها الرامية إلى بسط الأمن وتحقيق الاستقرار ومعالجة مشكلة المياه عبر عدد من الحلول والمشروعات الجاري تنفيذها.

مقالات تهمك أيضا

الأكثر قراءة