30.2 C
Khartoum
الإثنين, يونيو 15, 2026

المجلس الأعلى للبيئة بالقضارف يشرع في ترتيبات تنفيذ السور الحي للمحرقة الطبية الحديثة

إقرأ ايضا

القضارف : عبق نيوز

شرع المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية بولاية القضارف اليوم في وضع الترتيبات الفنية والتنفيذية لمشروع إنشاء سورٍ حيٍّ حول المحرقة الطبية الحديثة بالولاية، وذلك خلال زيارة ميدانية لموقع المحرقة في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز البيئة الصحية وتحسين المشهد البيئي للمرافق الصحية.

ويأتي المشروع بتوجيه من مدير عام وزارة الصحة بولاية القضارف الوزير المكلّف والرئيس المناوب للمجلس، د. أحمد الأمين آدم، بشأن إعداد تقرير تفصيلي حول جدوى المشروع ومتطلباته الفنية، تمهيداً للشروع في تنفيذه خلال الفترة المقبلة.

وترأست الزيارة الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية الأستاذة جواهر إبراهيم، يرافقها مدير إدارة الموارد الطبيعية بالمجلس، حيث وقف الوفد ميدانياً على الموقع وحدد الاحتياجات اللازمة لتنفيذ المشروع، بما في ذلك حصر أعداد وأنواع الأشجار المقترح غرسها لتكوين سور أخضر يحيط بالمحرقة الطبية الحديثة، بما يسهم في تحسين البيئة المحيطة والحد من الآثار البيئية وتعزيز المظهر الجمالي للموقع.

وأكدت الأستاذة جواهر إبراهيم أن المشروع يستهدف زراعة ثلاثة أصناف من الأشجار تتناسب مع طبيعة الموقع والأهداف البيئية المرجوة، مشيرة إلى أن عمليات الاستزراع ستنفذ ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة الذي تنظم فعالياته الأمانة العامة للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية خلال شهر يونيو الجاري.

وأوضحت أن المشروع يجسد توجهات المجلس نحو توسيع الرقعة الخضراء ودعم المبادرات البيئية المستدامة بالمؤسسات الخدمية، وتعزيز مفاهيم حماية البيئة والمحافظة على صحة وسلامة المواطنين.

ويأتي المشروع دعماً للجهود الرامية إلى تطبيق الممارسات البيئية السليمة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالولاية.

مقالات تهمك أيضا

الأكثر قراءة