الدبة : عبق نيوز
🔹 تفقد والي الولاية الشمالية الفريق ركن عبد الرحمن عبد الحميد إبراهيم برفقة مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية الوزير المكلف م.أ محمد سيد أحمد فقيري بحضور وزير الإستثمار والمدير التنفيذي لمحلية الدبة وعدد من المسؤولين والقيادات العسكرية والشرطية والأمنية وقيادات المجتمع المدني بمحلية الدبة تفقدو عدد من المنشآت الخدمية بمحلية الدبة.
وأوضح مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية الوزير المكلف م.أ محمد سيد أحمد فقيري أن منشآت مفاتيح كهرباء الدبة كانت المحطة الأولى لوالي الولاية الشمالية مؤكداً أن نسبة الإنجاز تجاوزت 70 % مضيفاً أن المشروع سيضيف 12 مفتاح جديد لمحطة كهرباء الدبة التحويلية مما يمكن من الإستفادة من 60 % من الكهرباء المفقوده مبشرا بإكتمال العمل خلال شهر واحد.
وأشار م.أ محمد سيد أحمد أن محطة مياه الدبة المدمجة كانت المحطة الثانية لزيارة والي الولاية موضحاً أن المحطة توفر حوالي خمسة ألف لتر من المياه في اليوم الواحد بتمويل من اليونيسيف مضيفاً أن المشروع يشمل 62 كيلو متر من خطوط المياه من 16 بوصة إلى 4 بوصة بالإضافة لثلاثة من خزانات للموازنة تضمن إستقرار الإمداد لافتا إلى أن المشروع سيتم إنجازه في فترة تسعة أشهر ليكون إضافة حقيقية للإمداد المائي بمدينة الدبة.
ورشة المواعين النهرية لصاحبها عباس عيسى كانت المحطة الثالثة للزيارة حيث وقف والي الولاية على حجم الإنجاز والتي تعتبر إضافة حقيقية لخدمة المواعين النهرية بالولاية خاصة في عدم وجود الجسور في كثير من الجذر في الولاية.


