39.1 C
Khartoum
السبت, يونيو 27, 2026

والي الخرطوم يدشن حملة الإعمار البيئي في محيط السفارات

إقرأ ايضا

الخرطوم : عبق نيوز
برعاية والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة انطلقت صباح اليوم من أمام مقار سفارتي جمهورية الصين ودولة قطر بالخرطوم حملة الإعمار البيئي في محيط السفارات والتي نظمتها منظمة رابطة الشعوب بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بمشاركة عدد من الجهات من بينها اتحاد المرأة والكشافة وهيئة نظافة ولاية الخرطوم إلى جانب عدد من المتطوعين والمهتمين بالشأن البيئي تحت شعار (معاً من أجل بيئة نظيفة.. مشهد حضاري يليق بعاصمتنا) حيث شملت الأعمال حملات نظافة شاملة وإزالة التراكمات والأنقاض بالإضافة إلى تحسين المظهر العام وغرس الأشجار في المنطقة المحيطة بالمقار الدبلوماسية.
وذلك بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية الدكتورة غادة حسين العوض والفريق أمن عمر إبراهيم نمر رئيس المبادرة إلى جانب ممثل السفارة القطرية الدكتور صلاح الدعاك .
والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها المنظمات الوطنية والمبادرات المجتمعية في دعم برامج النظافة والإصحاح البيئي مؤكداً أن مثل هذه المبادرات تسهم بشكل مباشر في تحسين البيئة وتعكس صورة حضارية مشرفة للخرطوم العاصمة القومية . ودعا والي الخرطوم إلى ضرورة استمرار هذه الحملات وتوسيع نطاقها لتشمل كافة محليات الولاية خاصة خلال فصل الخريف مما يطلب جهود كبير لإزالة المخلفات والأنقاض لمنع تراكم المياه .
كما أكد الوالي أن حكومة الولاية تولي ملف البيئة والنظافة اهتماماً خاصاً باعتباره أحد أهم مقومات العودة الطوعية والعمل على تحسين المظهر الجمالي للعاصمة مشيراً إلى أن الشراكات بين القطاعين الرسمي والمجتمعي تمثل ركيزة أساسية لتحقيق استدامة هذه الجهود.
الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية الدكتور غادة حسين قالت أن هذه الحملة تأتي ضمن خطة المجلس لتعزيز التوعية البيئية وتحسين البيئة الحضرية في المناطق الحيوية بالعاصمة لافتة إلى أن اختيار محيط السفارات يعكس أهمية إبراز الوجه الحضاري للدولة أمام البعثات الدبلوماسية والزوار.
من جانبه أكد الفريق أمن عمر نمر أن المبادرة تهدف إلى إحداث تغيير إيجابي ومستدام في السلوك البيئي مشيراً إلى أن العمل الجماعي بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني هو الطريق الأمثل لتحقيق بيئة نظيفة ومستدامة وأوضح أن الحملة تستهدف إزالة الأنقاض ومخلفات الحرب من المنطقة المحيطة بالسفارات إلى جانب غرس الأشجار المثمرة والظليلة .
إلى ذلك عبر ممثل السفارة القطرية الدكتور صلاح الدعاك عن تقديره لهذه المبادرة مؤكداً دعمة عبر الهلال الأحمر القطري للجهود الرامية إلى تحسين البيئة وتعزيز الاستقرار المجتمعي ومثمناً دور المنظمات السودانية في إطلاق مبادرات نوعية تخدم المواطن.

مقالات تهمك أيضا

الأكثر قراءة